فوائد كبسول الكولاجين

حين نتحدث عن فوائد كبسول الكولاجين ‘ فنحن نتحدث عن عن الجمال و الصحة النئارة والشباب ، فوائد كبسول الكولاجين لا يمكن حصرها في فوائد تعطيل علامات الشيخوخة و تحسين التجاعيد واخفاءها ، فوائد كبسول الكولاجين تتعدى الجمال لتعطي الصحة و هذا اهم ، ما يتمناه كل شخص و الكنز الذي لا يقدر بثمن .

عندما نتحدث عن فوائد كبسول الكولاجين ، عليك ان تضع اوجاع المفاصل جانبا و الوجه الباهت و العيون المترهلة ايضا جانبا ، و الحقيقية من الصعب حصر فوائد الكولاجين في نقطة على حساب اخرى ، هذا البروتين الضروري لحياة البشرة و العظام .

كبسول الكولاجين
 

فوائد كبسول الكولاجين : 

صحة العظام والمفاصل

أظهرت الدراسات العلمية أن فوائد حبوب و كبسولات الكولاجين الغذائية يمكن أن تساعهم في تحسين المفاصل وتساعد في تقوية العظام. ومن المهم أيضًا اتباع نظام غذائي صحي والبدء في إجراء أنشطة بدنية بالنسبة لصحة المفاصل.

التهاب المفاصل

هشاشة العظام تنتج عن تدمير الغضاريف الموجودة في المفاصل. ويُقدّر عدد المصابين بهشاشة العظام في جميع أنحاء العالم بأكثر من 250 مليون شخص.  وفي محاول لتفادي الأدوية الطبية، التي يكون لها آثارًا جانبية، يختار العديد من الأشخاص تناول المكملات الطبيعية لالتهاب المفاصل للحد من الآلام المرتبطة بالالتهاب. ربما يمكننا المساعدة إعادة بناء الكولاجين والحيلولة دون فقدان الغضاريف من خلال فوائد كبسول الكولاجين ؟

أظهرت دراسة أُجريت في عام 2017 باستخدام نموذج حيواني أن مكملات الكولاجين لا تقتصر على الحد من الالتهابات في المفاصل فحسب، بل تمنع فقدان الغضروف في المفصل.

هشاشة العظام

كلما تقدم العمر بالإنسان، أصبحت العظام أكثر ضعفًا.  هشاشة العظام يشخصها الطبيب عندما تكون كثافة العظام أرق مما هو متوقع بالنسبة لعمر الإنسان. وسيطلب الطبيب إجراء اختبار كثافة العظام لتحديد ما إذا كان المريض يعاني من هشاشة العظام. ويعاني هؤلاء المصابون بهشاشة العظام من خطر التعرض لكسور العظام بشكل متزايد، والأمر الشائع في ذلك هو كسر مفصل الورك أثناء السقوط العرضي. تشمل عوامل الخطر بالنسبة لهشاشة العظام التدخين، ونقص فيتامين D وبلوغ المرأة 65 عامًا أو أكبر.
وفقًا للدراسات التي استعانت بنماذج حيوانية، يمكن أن يساعد الكولاجين في زيادة قوة العظام.  وأظهرت دراسة أُجريت في عام 2005 فوائد زيادةً في قوة العظام عند تناول كبسول الكولاجين.

قوة الأوتار

الأوتار هي حبال ليفية سميكة مصنوعة من الكولاجين. تعمل الأوتار على الوصل بين العضلات والعظام وهي المسؤولة عن الحركة.  ومن المهم التمتع بقوة الأوتار للمساعدة في تفادي الإصابات.  ومن الشائع تعرض الأوتار للإصابات بين أوساط الرياضيين والمشاركين في الأنشطة الرياضية.  ووفقًا لدراسة أُجريت عام 2005، يحسّن فوائد كبسول الكولاجين قوة الأوتار، بينما أظهرت دراسة أخرى أُجريت في عام 2016 أن مكمل الكولاجين يمكن أن يساعد في زيادة سُمْك وتر العرقوب في النماذج الحيوانية.

صحة البشرة

تشير التقديرات من جميع أنحاء العالم أن النساء ينفقن 382 مليار دولار على منتجات الماكياج ومستحضرات التجميل.  وتؤثر أغلب تلك المنتجات بقدر ضئيل للغاية على القضاء على علامات الشيخوخة بالرغم من أن بعضها يحمي من أضرار الشمس.  وبسبب التعرض للمواد الكيميائية والسموم، يختار الكثيرون استخدام الصابون ومواد التجميل الطبيعية. ومع ذلك، فالسؤال هو، كيف يمكننا أيضًا تحسين بشرتنا من الداخل إلى الخارج؟

أظهرت الدراسات أن فوائد كبسول الكولاجين يتمتع بالعديد من الفوائد للبشرة.  كما أظهرت الدراسات أن مكمل الكولاجين عن طريق الفم يمكن أن يكون مفيدًا لهؤلاء الذين يعانون من السيلوليت والتجاعيد. فهو يحسّن نمو الشعر والأظافر. وتُشير التقديرات إلى أنه خلال منتصف الثلاثينيات، نبدأ في فقد نحو واحد بالمئة من الكولاجين الموجود بالجسم سنويًا - لذا يجب الوضع في الاعتبار تناول كبسولات الكولاجين.

انخفاض ظهور السيلوليت؟  

السيلوليت هي حالة حاول الناس حلها منذ عقود. وخلصت دراسة مزدوجة التعمية ذات أدوية وهمية أُجريت في عام 2015 إلى أن "…العلاج طويل المدى باستخدام ببتيدات الكولاجين النشط بيولوجيًا (BCP) تؤدي إلى تحسن في حالة السيلوليت ولها تأثير إيجابي على صحة الجلد".  وفي هذه الدراسة، تناولت النساء كبسول الكولاجين لمدة 6 أشهر على الأقل. وقد لوحظت حالات التحسن بعد 3 أشهر تقريبًا.

تجاعيد أقل في الوجه     

وفقًا لدراسة أُجريت في عام 2014 في Clinical Intervention in Aging، فإن فوائد كبسول الكولاجين يساعد في الحد من تجاعيد الوجه. إضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة مزدوجة التعمية ذات أدوية وهمية أُجريت في عام 2014 تحسنًا في مرونة الجلد لدى الأشخاص الخاضعين للاختبار الذين تناولوا 2500 مجم من الكولاجين يوميًا لمدة ثمانية أسابيع، بالمقارنة بهؤلاء الذين تناولوا حبة من الدواء الوهمي.  وأظهرت دراسة أخرى أُجريت في عام 2012 تحسنًا في التجاعيد والجفاف عند تناول 1000 مجم من الكولاجين لمدة 12 أسبوعًا.

وخلصت دراسة أُجريت في عام 2016 في Journal of Science of Food  and Agriculture إلى أن استخدام كريم و كبسول الكولاجين عن طريق الفم "أدى إلى مزيد من التحسن في بشرة الوجه، وشمل ذلك رطوبة البشرة ومرونتها وانخفاض التجاعيد والخشونة".

مكافحة علامات الشيخوخة

خلصت دراسة أُجريت في عام 2008 إلى أن "تلك النتائج تشير إلى أن فوائد كبسول الكولاجين  كمكمل غذائي لمنع تلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية وشيخوخة الجلد المبكرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.  وأشارت دراسة أُجريت في عام 2015 في Journal of Cosmetic Dermatology إلى الحصول على نتائج مشابهة مع تناول مكمل الكولاجين عن طريق الفم. وخلص الباحثون إلى أن "المكمل عن طريق الفم مع ببتيدات الكولاجين يكون فعّالاً في تحسين أعراض شيخوخة الجلد".

نمو الشعر والأظافر

الأظافر القوية والشعر الصحي هي مؤشر للصحة العامة للفرد. وأوضحت دراسة أُجريت في عام 2017 في Journal of Cosmetic Dermatology أن تناول 2500 مجم من كبسول الكولاجين يؤدي إلى زيادة في معدل نمو الأظافر بنسبة 12 بالمئة وانخفاض بنسبة 42 في الأظافر المكسورة.  وكذلك، وافق أربعة من بين كل خمسة على فوائد تحسّن مظهر الأظافر بشكل عام باستخدام كبسول الكولاجين .

الفوائد الأخرى

أظهرت الدراسات أن كبسول الكولاجين تكون له فوائد أخرى لدى هؤلاء الذين يسعون إلى تحسين صحة القناة الهضمية. ويمكن أن يكون الكولاجين مفيدًا أيضًا في تحسين صحة القلب.

الأمعاء المتسربة

فوائد كبسول الكولاجين تشمل ايضا دعم صحة الأمعاء. والسبب الرئيسي في ذلك هو ارتفاع مستويات الحمض الأميني الغلوتامين أو حمض الغلوتاميك في مكملات الكولاجين عن طريق الفم. يوفر الغلوتامين "الغذاء" للبكتيريا الصحية في الأمعاء.  تعرف على المزيد حول الأمعاء المتسربة والطرق الأخرى لتحسين صحة الأمعاء.

صحة القلب والأوعية الدموية

يتكون العنصر الكبير للأوعية الدموية من الكولاجين، النوع الرابع على وجه التحديد.  ويمثل فيتامين C، والليسين والبرولين المكونات الرئيسية اللازمة لتكوين الكولاجين الصحي. وفي عام 1989، اقترح لينوس بولينج، الحائز على جائزة نوبل مرتين، "نظرية موحدة لأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الإنسان". لقد اقترح بأن الكمية الكافية من فيتامين C والبروبين والليسين يمكن أن تساعد في الحفاظ على قوة الشرايين ومنع تصلبها.  وتوفر فوائد كبسول الكولاجين تلك المواد المغذية المهمة اكثر من غيرها .

المصدر : مدونة اي هيرب 

0 تعليقات

مساحة اعلانية للبيع
مساحة اعلانية للبيع
مساحة اعلانية للبيع